لأول مرة.. مجلس الدولة يفتح باب التعيين للجنسين من دفعة 2021 بوظيفة مندوب مساعد

الخميس 27 يناير 2022

 

:
فتح مجلس الدولة، لأول مرة فى تاريخه الباب أمام خريجات كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة؛ للتقدم للتعيين لشغل وظيفة مندوب مساعد، مثلهن كأقرانهن من الخريجين دفعة عام 2021.

وفى وقت سابق قام المجلس بتعيين 97 قاضية عن طريق النقل من هيئتى قضايا الدولة والنيابة الإدارية، إلا أن الجديد فى إعلان التعيين هذه المرة أنه يفتح الباب أمام الخريجات الجدد.

واشترط الإعلان رقم 1 لسنة 2022، فيمن يتقدم للتعيين بهذه الوظيفة، بالإضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها قانونا؛ ألا يقل التقدير التراكمى عن جيد، وألا يزيد عمر المتقدم على 30 عاما فى تاريخ آخر موعد للتسجيل الإلكترونى، بجانب توفر الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة المختصة بمجلس الدولة، على أن يجتاز المتقدمون المقابلة والاختبارات التى يحددها مجلس الدولة، وأن تثبت لياقته الطبية وفقا للتحاليل والفحوص من الجهات المختصة التى يتم تحديدها.

ووفقا للإعلان؛ يتم سحب الملفات من مقر مجلس الدولة ٢ شارع عصام الدالى ــ الدقى ــ الجيزة ــ بعد تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى مع الاطلاع على الأصل، وصورة ضوئية من المؤهل الدراسى، وما يفيد سداد مبلغ 500 جنيه على الكود المؤسسى رقم ۱۰۱۰۰۸۰۰۱ مجلس الدولة فى جميع البنوك المصرية ومكاتب البريد.

حدد مجلس الدولة أن يكون سحب الملفات خلال الفترة مـن الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/۲/۲، حتى نهاية عمل يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۲/۲/۹، وتقدم الملفات فى مقر مجلس الدولة، خلال الفترة من السبت الموافق ۲۰۲۲/۲/۱۹، حتی نهاية عمل يوم الخميس الموافق ۲۰۲۲/۳/۳.

ونص القرار على أن يراعى عند سحب الملفات وتقديمها المواعيد المحددة لكل جامعة، والمنشورة على صفحة وحدة التوثيق الالكترونى لمجلس الدولة على الفيس بوك.
وشدد الإعلان على أن تقدم الملفات مستوفاة أصول المستندات والأوراق المطلوبة، علما بأنه لن يلتفت إلى الطلبات السابقة على هذا الإعلان، أو التى ترد بعد الموعد، أو غير المستوفاة الشروط.