مجلس الوزراء يمنح الجنسية المصرية لـ5 سوريين ويمني

الخميس 4 نوفمبر 2021

 

 

نشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رقم ۲۸۷۸ لسنة ۲۰۲۱ بالوافقة على منح الجنسية المصرية لعدد من الأشخاص.

وينص القرار على أن تمنح الجنسية المصرية لكل من: محمد ساطع محمد ریاض سحلول «سوري الجنسية» من مواليد حمص بتاریخ ۱۹۷۰/۱/۳۱، ومعن رزق الله هيكل، سوري الجنسية، من مواليد دمشق بتاریخ ۱۹۷٤/۱۰/۲۷، وعبده جابر صالح ناجی، يمنى الجنسية من مواليد ريسيفي البرازيل بتاریخ ۱۹۷۹/۹/۳۰.

كما تضمن القرار منح الجنسية المصرية لكل من أيمن محمد كمال محفوظ سوري الجنسية، من مواليد حلب بتاريخ ۱۹۷۹/۷/۱٥، ومحمد بسام عبد الله كردي، سوري الجنسية من مواليد حلب بتاریخ ٤/۱۹۹۳/۲، ومصطفی درویش شمس الدين، سوري الجنسية من مواليد ريف دمشق بتاریخ ۱۹۹۷/۱۰/۱۳.

واستند القرار إلى مواد الدستور، وأحكام القانون رقم 89 لسنة 1910 في شأن دخول وإقامة الأجانب بأراضى جمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، والقانون رقم 36 لسنة 1970بشأن الجنسية المصرية وتعديلاته؛ واستناداً لأحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم ۷۲ لسنة ۲۰۱۷.

كما استند القرار إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۳۰۹۹ لسنة ۲۰۱۹ بتنظیم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 647 لسنة 2020 بتنظيم عمل وحدة فحص طلبات التجنس وتحديد اختصاصاتها ونظام عملها وإجراءات وقواعد تقديم طلبات التجنس، وبعد أخذ رأي وحدة فحص طلبات التجنس.