«الوزراء» : غلق المحال العامة والمولات والشواطئ خلال إجازة العيد..وحظر الحركة من الـ5 مساءً

الأحد 17 مايو 2020

 

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، نتائج ما انتهت إليه اللجنة الوزارية المشكلة لإدارة أزمة كورونا، من قرارات  بشأن الإجراءات الاحترازية التي ستشهدها إجازة عيد الفطر لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال مدبولي إن الأسبوع المقبل والذي ستتخلله إجازة عيد الفطر المبارك سيشهد فرض حظر حركة المواطنين من الساعة 5 مساءً  وحتى الساعة السادسة صباحاً، وذلك الحد من التجمعات المتوقعة في عيد الفطر والتي ستكون فرصة كبيرة لانتشار فيروس كورونا.

وأوضح مدبولي أن الإجراءات الاحترازية ستتضمن أيضاً الغلق التام لكافة المحال التجارية والمولات والمطاعم والشواطئ والمتنزهات على مدار ستة أيام من  الأحد المقبل وحتى الجمعة التي تليه، بالإضافة إلى إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي طيلة تلك الفترة.

وبخصوص مواعيد حظر حركة المواطنين بعد إجازة العيد أشار مدبولي إلى أنها ستبدأ من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا.

وأكد مدبولي أنه بنهاية شهر مايو الجاري سيتم الإعلان عن عودة الأنشطة المختلفة بالنوادي الرياضية ومراكز الشباب بإجراءات معينة تمنع انتشار الفيروس، لافتاً إلى أن الحكومة تبحث أيضا عودة إقامة الشعائر الدينية  في النصف الثاني من شهر يونيو، بضوابط أخرى تشمل اشتراط ارتداء الكمامة للمواطنين في أماكن التجمع كالشوارع و وسائل النقل العام والخاص. 

كما شهد مؤتمر مجلس الوزراء الإعلان عن موعد امتحانات الثانوية العامة والتي ستبدأ في  21 يونيو المقبل.