تأجيل نظر التحفظ على أموال حسن نافعة لـ 2 نوفمبر

الاثنين 7 أكتوبر 2019

 

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار على الهوارى، تأجيل نظر طلب النائب العام بالتحفظ على أموال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، لجلسة ٢ نوفمبر المقبل.

وقال المحامي خالد علي إن قرار التأجيل جاء لتمكين الدفاع من الاطلاع على مذكرة النيابة العامة، مشيرًا إلى أن المحكمة استمعت لطلبت الدفاع ومبرراته، كما استمعت لدفاع الدكتور حسن عن نفسه. وأشار علي إلى أن المحكمة صرحت لزوجة نافعة بزيارته وتمكينها من مقابلته بقاعة المحكمة، كما صرحت النيابة بتمكينها اليوم من إدخال ملابس وأدوية له.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على نافعة، وجرى عرضه على نيابة أمن الدولة العليا التي أمرت بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019؛ المتهم فيها بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي لنشر تلك الأخبار الكاذبة.

ويواجه نافعة اتهامات في قضية أخرى تحمل رقم 397 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا وهي مشاركة جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، وارتكاب أحد جرائم تمويل الإرهاب، بتلقي أموالا بقصد الإضرار بمصلحة قومية تحقيقا لأغراض جماعة إرهابية، وقبول وأخذ أموالا بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية والإخلال بالأمن والسلم العام وذلك حال كونه موظفا عاما وتنفيذا لغرض إرهابي وإذاعة عمدا أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.