قرارات حكومية بإضافة كليات ومعاهد جددية لجامعات المنوفية وقناة السويس والقاهرة

الخميس 20 يونيو 2019

نشرت الجريدة الرسمية، الخميس، 3 قرارات جديدة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتعديل اللائحة النفيذية لقانون تنظيم الجامعات، لإضافة كليات ومعاهد جديدة إلى جامعات المنوفية وقناة السويس والقاهرة.

ونص القرار رقم 1431 لسنة 2019 على أن تضاف إلى كليات جامعة المنوفية الواردة بالمادة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات كلية الذكاء الاصطناعي.

كما نص القرار أن على أن تضاف مادة جديدة برقم« 248 » (مكرراً 108 ) تحت عنوان (كليات الذكاء الاصطناعي)إلى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات يكون نصها الآتي: «تمنح مجالس الجامعات (بناء على طلب مجالس كليات الذكاء الاصطناعي التابعة لها درجة بكالوريوس العلوم في الذكاء الاصطناعي).

ونص القرار الثاني الذي حمل رقم 1440 لسنة 2019 على أن يضاف إلى كليات جامعة قناة السويس معهد الدراسات الأفروآسيوسية للدراسات العليا بالإسماعيلية، على أن يمنح ذلك المعهد عدة دبلومات من بينها دبلوم الدراسات العليا في الدراسات الأفريفية - الآسيوية في أحد التخصصات المبينة في اللائحة الداخلية.

فيما نص ثالث القرارات والذي حمل رقم 1442 لسنة 2019 على أن يعدل مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة إلى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، على أن تمنح الكلية الدرجات العملية والدبلومات الآتية درجة البكالوريوس في الحاسبات والذكاء والاصطناعي في أحد مجالات التخصص المبينة في اللائحة الداخلية، ودرجة المجاستير ودرجة دكتوراة الفلسفة في الحاسبات والذكاء الاصطناعي.