النيابة العامة تقرر إخلاء سبيل معصوم والقزاز و3 آخرين

الاثنين 20 مايو 2019

 

 

قررت النيابة العامة، الإثنين، إخلاء سبيل كلا من معصوم مرزوق، ورائد سلامة ويحي قزاز، وعبد الفتاح البنا، ونرمين حسن، على ذمة التحقيقات الجارية فى القضية رقم 1305 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وسيتم ترحيل المتهمين إلى الأقسام الواقعة بها محال إقامتهم خلال ساعات تمهيدا لإخلاء سبيلهم.

وقال مصدر قضائي إن القرار لا يعني الإفراج عن المتهمين حيث إن القضية لم تحفظ والتحقيقات مازالت جارية.

وأضاف أن المتهمين عمرو محمد وسامح سعودي في نفس القضية مازالا محبوسين.

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت في سبتمبر 2018، بتأييد قرار النائب العام الصادر بالتحفظ على أموال الدبلوماسي السابق السفير معصوم مرزوق، وعضو حركة 9 مارس، و يحيى القزاز و5 نشطاء آخرين متهمين بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها وتلقي تمويل بغرض إرهابي.

ومن بين المتهمين كل من: رائد سلامة، عبد الفتاح البنا، يحيى القزاز، نرمين حسين، سامح سعودي، وعمرو محمد.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أخطرت متهمي القضية، ببدء إجراءات التحفظ على أموالهم خلال جلسة تجديد حبسهم، ثم صدر الأمر الوقتي للنائب العام بمنع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات منها: مشاركة جماعة ارهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، بينما وجهت للمتهم عمرو محمد اتهامات: الانضمام لجماعة ارهابية وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية".

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المتهمين عقب صدور قرار من نيابة أمن الدولة بضبطهم وإحضارهم على ذمة التحقيقات الجارية بالقضية.