القبض على علاء وجمال مبارك في «التلاعب بالبورصة».. والتأجيل لـ20 أكتوبر

السبت 15 سبتمبر 2018

 

 

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، القبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و3 متهمين آخرين، وحبسهم على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة".

وقررت المحكمة إرسال ملف القضية مرة أخرى إلى لجنة الخبراء لاستكمال التقرير، مع تأجيل المحاكمة الى جلسة 20 أكتوبر لاستكمال نظرها.

وقال القاضي إن تقرير لجنة الخبراء قد ورد إلى المحكمة وسأل الدفاع عما اذا كان يريد أحد التعقيب فرد دفاع المتهم الرابع أن التقرير يشير لبراءة المتهمين، فقاطعه القاضي بأنه تبين للمحكمة أن التقرير منقوص وسوف تعيده للجنة الخبراء مرة ثانية لاستكماله.

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى، لتحقيق مكاسب مالية لهم، ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.