النائب العام: مرتكبو هجوم مسجد الروضة رفعوا علم داعش

السبت 25 نوفمبر 2017

 

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بيانا صحفياً عن آخر تطورات التحقيقات فى حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد غرب العريش، كاشفا ارتفاع عدد الشهداء إلى 305 من المصلين بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين.

وذكرت النيابة العامة، أنه بتاريخ 24 نوفمبر ورد إخطار من مديرية أمن شمال سيناء أنه عندما بدأ خطيب مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، إلقاء خطبة صلاة الجمعة فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم ما بين 25 و30 تكفيريا يرفعون علم «داعش» وقد اتخذوا موقعا لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة يحملون الأسلحة الآلية وأخذوا فى إطلاق النار على المصلين.

وأضافت النيابة العامة أن التكفيريين حضروا مستقلين 5 سيارات دفع رباعى وقاموا بإحراق السيارات الخاصة بالمصلين وعددها 7 سيارات.
وأوضحت أن فريقا من أعضاء النيابة العامة انتقل إلى حيث يرقد مصابو الحادث الإرهابى فى مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى الإسماعيلية الجامعى، حيث استمعوا إلى شهادتهم التى انحصرت فى كونهم قد سمعوا إطلاق أعيرة نارية كثيفة خارج المسجد مع أصوات انفجارات عالية تبعه دخول عدد من الأشخاص بعضهم ملثم والآخر غير ملثم يتميزون بشعر رأس كثيف ولحية ويحملون الأسلحة الآلية وأحدهم يحمل راية سوداء مكتوب عليها «أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله».

وأكد أن المهاجمين كانوا يرتدون جميعا ملابس تشبه الملابس العسكرية عبارة عن بنطال مموه وتى شيرت أسود اللون وقيامهم بإشعال النيران فى السيارات وإطلاق النار على المصلين داخل المسجد بطريقة عشوائية أثناء إلقاء الخطبة.

وأشار البيان إلى أن النيابة العامة انتقلت لإجراء المعاينة اللازمة لمسجد الروضة وما تواجد به من جثث حيث تبين وجود آثار لدماء كثيفة تحيطهم وسط المسجد ودورات المياه.