الحكومة تتمسك بإجراء الانتخابات خلال 90 يوما من صدور لائحة النقابات العمالية

الأربعاء 1 نوفمبر 2017

أكدت وزارة القوى العاملة، تمسكها بإجراء انتخابات مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية خلال 90 يوما من تاريخ إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، على أن تصدر اللائحة خلال 60 يوما من إصدار القانون.

وقال محمد عيسى، وكيل وزارة القوى العاملة وممثل الوزارة باجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة اليوم، إن الحكومة متمسكة بالنص فى مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية على إجراء انتخابات النقابات خلال 90 يوما من إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، متابعا: "مع احترامى الكامل للسلطة التشريعية، أنتم كنواب تشرعون، ونحن كممثلين للحكومة نبدى الرأى فقط، ونتمسك بالمواعيد التى ذكرناها، والحكومة ليست لها مصلحة، وتؤكد التزامها بتنفيذ هذه المواعيد وسرعة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال 60 يوما من إقراره".

وأكد وكيل وزارة القوى العاملة فى كلمته خلال الاجتماع، أن هناك ضرورة لسرعة إجراء انتخابات مجالس إدارة النقابات والمنظمات العمالية، مشددا على أن هذا الأمر فيه مصلحة للدولة، ولا يتعارض مع مواعيد انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة. يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه بعض النواب بإجراء انتخابات النقابات العمالية خلال 6 أشهر من إصدار القانون، لمنح فرصة للنقابات القائمة لتوفيق أوضاعها وفقا لأحكام القانون الجديد.