«الإداري» يلزم وزير الرياضة بتنفيذ حكم حل اتحاد الكرة

5 أغسطس 2017

منشورات قانونية

أصدرت محكمة القضاء الإداري، حكم قضائي حديث، ألزمت فيه وزير الشباب والرياضة والمجلس القومي للرياضة، بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، حيث قضت المحكمة بعدم قبول الاشكالين المقامين من المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم لوقف تنفيذ حكم حل المجلس وغرّمته مبلغ ١٦٠٠ جنيها لعدم تنفيذ ذلك الحكم .

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين مراد فكرى ، وأسامة منصور، وحازم المعى، وحمدى جِبْرِيل ومحمد قنديل، نواب رئيس المجلس.

وكانت محكمة القضاء الإدارى ، قد قضت بقبول الدعوى المقامة من عمر هريدى وماجدة الهلباوى، ووقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التى أجريت 30 أغسطس الماضي وأمرت بحل مجلس الجبلاية.

ويعتبر من ضمن المخالفات التي أدت إلى حل المجلس، استمرار الثنائي حازم وسحر الهواري، في عضوية الاتحاد، على الرغم من صدور حكم قضائي من المحكمة باتبعادهما من الانتخابات لاتهامهما في قضايا اختلاس، تلك القضايا التي صدر الحكم بإدانتهما فيها مؤخرًا.
يذكر أن الإشكالين استندا إلى أن الحكم بحل مجلس إدارة الاتحاد صدر باطلا، حيث قضى بإلزام وزير الشباب والرياضة بإعلان بطلان نتيجة الانتخابات رغم أن الانتخابات دعا إليها الاتحاد ولا علاقة للوزير بصفته أو المجلس القومي للرياضة بهذه الإجراءات .